ODT تستعرض اختلالات قناة العيون وتطالب العرايشي بالتدخل العاجل

حرر بتاريخ من طرف

المراسل

طالبت المنظمة الديمقراطية للشغل، المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فيصل العرايشي، بفتح تحقيق والتدخل العاجل بسبب ما تشهده قناة العيون الجهوية من خروقات واختلالات تدبيرية حسب بعض العاملين في القناة.

وكشفت رسالة  توصلت ” كلامكم ” بنسخة منها، أن الإدارة المؤقتة لقناة العيون الجهوية، تلجأ إلى ممارسات وأساليب تدبيرية تتنافى كليا مع المساطير والقوانين الجاري بها العمل بخصوص تدبير الموارد البشرية، معتبرة ذلك استمرار في انتهاك حقوق العاملين بالقطاع.

 

وأبرزت المنظمة في رسالتها، إلى ما يتعرض له أعضاء المنظمة الديمقراطية للشغل ” بقسمي الاخبار والانتاج داخل القناة من أساليب الضغط والتهديد والعقاب عبر المجالس التأديبية الصورية، والتنقيط المجحف للحرمان من التعويضات، رغم ما يبذلونه من مجهودات وتفاني في أداء رسالتهم الإعلامية والمساهمة الفعال في الرفع من مردودية القناة في مواجهة إعلام الخصوم ودعايته المغرضة ضد الوحدة الترابية.

وللإشارة إلى أن ” محمد لغظف الداه ” مدير قناة العيون الجهوية، يتواجد منذ أشهر خارج الديار، في رحلة علاج قادته على دولة الهند، وتدار القناة حاليا بشكل مؤقت من طرف، المكلف بالموارد البشرية عبد السميع الحافظي، ورئيس قطاع الإنتاج والبث عليوة بدا.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.