الضابط أديب لـ ” كلامكم” : نهيئ وقفة احتجاجية أمام المستشفى العسكري بباريس وهناك عدة مشاريع دعاوي ضد مسؤولين آخرين

حرر بتاريخ من طرف

 

بناني أديبأديب في مواجهة بناني

كشف الضابط السابق في الجيش المغربي مصطفى أديب في تصريح خاص لـ ” كلامكم” ” أنهم يهيئون لوقفة احتجاجية أمام المستشفى العسكري بباريس في شهر شتنبر القادم.
وقال أديب ” أن الوقفة ستتضمن خلالها شهادات وتظلمات جنود وعساكر مغاربة ضحايا المؤسسة العكسرية، وستلقى تسجيلات صوتية لهم توصل بها المنظمون، مؤكدا أن الوقفة ستعرف تسليم بيانات لبعض الشخصيات الفرنسية وللصحافة والإعلام.
وفي قضية تهجمه على الجنرال بناني، أبرز أديب أن القضية لا زالت عند النيابة العامة، مؤكدا أنه غالباً ما ستحفظ.  وأنه بعد ذلك ساتابع الجنرال بناني و عائلته عن هذه القضية.
وأوضح أديب ” أن الجنرال رفع دعوى أخرى ضده من نوع “إستدعاء مباشر” يشتكي فيها حسب ادعائه ما يكتبه ضده على الانترنيت، مضيفا أن هذه القضية هي أمام القضاء و ستتطلب عدة شهور، وأن دعوته ضد الجنرال و عدة شخصيات مغربية عسكرية و مدنية، فهي لا زالت أمام القضاء ذا الاختصاص العالمي.
وفي نفس السياق كشف أديب “أن هناك عدة مشاريع دعاوي أخرى ضد بعض ما أسماهم “أعداء الشعب المغربي” في طور الدراسة و الإنجاز سأعلن عنها في الوقت المناسب.
وكان أديب اتُهم باقتحام مستشفى “فال دوغلاس” قبل أن يسلم رسالة إلى الجنرال المغربي عبد العزيز بناني. ويتهم أديب بناني بأنه كان وراء ما تعرض له من “اعتقال تعسفي واحتجاز قسري”.
وقد خلف هذا الحدث توترا دبلوماسيا بين باريس والرباط.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.