الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تعلن عن رفضها لمقترحات الحكومة حول مشكل التقاعد وتحذر من تمييع اصلاحه

حرر بتاريخ من طرف

الفلاحة

 

أعلنت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي عن رفضها جملة وتفصيلا للمقترحات الحكومية المعروضة على المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول حل مشكل التقاعد على حساب القدرة الشرائية للموظفين /ت والمستخدمين/ت. محذرة مختلف مكونات الحركة النقابية من المحاولات الحكومية الرسمية للالتفاف عن الاصلاح الحقيقي لمنظومة التقاعد وتمييعه. 

ودعت كافة المركزيات النقابية لتوحيد أداءها والتصدي لمشاريع القوانين التراجعية الخاصة بالصندوق المغربي للتقاعد التي تستهدف مكتسبات الموظفين، وكافة المخططات التراجعية الأخرى التي تمس باقي فئات الأجراء في تقاعدهم ومستقبلهم.

وأدانت الجامعة المنضوية تحت جناح الاتحاد المغربي للشغل في بيان توصلت ” كلامكم” بنسخة منه، لما وصفته بالهجوم المتواصل على أوضاع وحقوق الطبقة العاملة الزراعية في العديد من المناطق، خاصة منطقة أولاد تايمة بالشركات التابعة للحاج قيوح وبمنطقة الغرب، بمشرع بلقصيري، حيث تتواصل المناورات المفضوحة للسلطة المحلية والباطرونا وعناصر الفساد النقابي المعروفين عند الجميع على مستوى المنطقة من أجل النيل من وحدة وتضامن العاملات والعمال الزراعيين في إطار الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي. و شجبها للمضايقات التي يتعرض لها مناضلو الجامعة بمختبر الأبحاث والتحاليل بوجدة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.