حقوقيون بأصيلة ينددون بلجوء السلطات العمومية إلى ( قمع) وقفة احتجاجية ضد مهرجان الوزير السباق محمد بنعيسى

حرر بتاريخ من طرف
بنعيسى
محمد بنعيسى ، رئيس مهرجان منتدى أصيلة
أدان المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأصيلة بشدة للجوء السلطات العمومية بالمدينة إلى قمع وقفة احتجاجية ضد مهرجان منتدى أصيلة. واستنكر المكتب اعتقال مجموعة من المشاركين في الوقفة لعدة ساعات قبل إخلاء سبيلهم، معتبرا ذلك مسا بحق الاحتجاج والتظاهر السلمي المضمون في المواثيق الدولية والدستور المغربي.
وفي نفس السياق، قال المكتب إنه يستنكر حملة وزارة الداخلية التي تروم التضييق على أنشطة الجمعية، واعتبرها تكريسا لطابعها التسلطي والاستبدادي وممارساتها المعهودة في انتهاكات حقوق الإنسان.
وأعرب المكتب عن استغرابه الشديد لتعمد وزارة الداخلية منع المخيمات التي كان مقررا تنظيمها لفائدة الشباب واليافعين خلال شهر غشت الجاري، من طرف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في مدن آزرو ووجدة وسلا وأصيلة، موضحا أن كل هذا المنع لن يثني الجمعية عن القيام بواجبها وبمهامها في نشر ثقافة حقوق الإنسان والدفاع عنها، وكذا مواصلة نضالها الدؤوب من أجل بناء مغرب الحرية والكرامة والمساواة والديمقراطية.
هذا، واستنكر المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأصيلة ما وصفها بالمحاكمات الصورية والاعتقالات التحكمية، التي تزداد وتيرتها يوما بعد آخر في حق عضوات وأعضاء الجمعية وحركة 20 فبراير، وطالب برفع الاعتقال التحكمي في حق الناشطة الحقوقية وفاء شرف

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.