اعتقال مجاهدتي نكاح في اسبانيا كانتا تعتزمان الانضمام الى داعش + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

نساء-مجاهدات

 

أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية عن توقيف شابتين احداهما قاصر في الرابعة عشرة من عمرها، متهمتين بالسعي للانضمام الى شبكة ترسل متطوعين للقتال مع تنظيم “الدولة الاسلامية” المتطرف في العراق وسوريا.
وأوضحت الوزارة “للمرة الاولى في اسبانيا تم توقيف امرأتين احداهما قاصر فيما كانتا تستعدان للانضمام الى خلايا ارهابية تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية”.
ويظهر شريط فيديو بثته وزارة الداخلية الشابتين وهما ترتديان النقاب الاسود اثناء نزولهما من طائرة يحيط شرطيان بكل منهما، لكن من دون توضيح المكان الذي نقلتا اليه. وقد تم توقيف الفتاة القاصر التي تبلغ 14 عاما والشابة الاخرى وتدعى فوزيه علال محمد وتبلغ 19 عاما في جيب مليلية الاسباني على الحدود الشمالية للمغرب.
وأوضحت الوزارة في بيان “ان الشابتين كانتا عازمتين على عبور الحدود الى المغرب للاتصال مع الشبكة التي كان يفترض ان ترسلهما في وقت وشيك الى منطقة نزاع بين سوريا والعراق”. وتابعت “كان في نيتهما الانضمام الى احدى خلايا تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي بقيادة ابو بكر البغدادي”.
ولفتت الوزارة ايضا الى انه اول توقيف يجرى في اسبانيا “بعد الدعوة الى الجهاد التي اطلقها في الاول من آب من الموصل ابو بكر البغدادي”.

[youtube youtubeurl=”Tt5zhJoOdq0″ ][/youtube]

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.