المبعوث الخاص للرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز لدى الملك محمد السادس.. الرسالة المشفرة

حرر بتاريخ من طرف
 sm_le_roi_recoit_un_envoye_president_mauritanien-m

استقبل الملك محمد السادس،اليوم السبت بالقصر الملكي بالرباط،  أحمد ولد تكدي وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالجمهورية الإسلامية الموريتانية ، مبعوث الرئيس الموريتاني  محمد ولد عبد العزيز لدى جلالته.

وخلال هذا الاستقبال سلم  محمد ولد تكدي إلى الملك رسالة من الرئيس الموريتاني. حضر هذا الاستقبال وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار.

 

وقال أحمد ولد تكدي وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، مبعوث الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لدى  الملك، إنه سلم صاحب الجلالة رسالة خطية من فخامة الرئيس الموريتاني.

زيارة المبعوث الخاض لرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى الملك محمد السادس، بموجبها قد تكون رسالة مشفرة لإعادة الدفئ لعلاقات الجارين المغرب وموريتانيا، خصوصا في هذا التوقيت الحساس، فلا أحد يمكن أن يجادل في دلالته الدبلوماسية القوية، لاسيما وأن الاستحقاقات التي دخلتها قضية الصحراء بعد تنامي التحديات الأمنية والتهديدات التي تمس منطقة الساحل جنوب الصحراء وتداعياتها على دول المنطقة، أصبحت تفرض أن يعزز المغرب مكتسباته السابقة في علاقاته مع دول الجوار، لاسيما موريتانيا، وأن يزيل السحب العابرة التي شوشت على هذه العلاقات وأن يرفع مستويات هذه العلاقات إلى أقصى قدر ممكن، وهو ربما الهدف الاستراتيجي الذي أرادت هذه الزيارة تحقيقه، إذ في هذا السياق يمكن أن نفهم الحديث  السابق لرئيس الحكومة  عبد الإله ابن كيران عن أن فرض التأشيرة بين مواطني موريتانيا والمغرب يمثل أحد التحديات التي تمنع العلاقات بين البلدين من تحقيق طفرة نوعية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.