الجنرال بناني يرفع دعوة قضائية ضد الضابط أديب

حرر بتاريخ من طرف

Benani1الجنرال  بناني

رفع المفتش العام السابق للقوات المسلحة الجنرال عبد العزيز بناني دعوى مؤخرا أمام القضاء الفرنسي ضد الضابط السابق في الجيش المغربي مصطفى أديب بتهمة الإساءة إليه في شبكات التواصل الاجتماعي ويطالبه بعشرة آلاف يورو ويورو واحد تعويضا.

 ونشر مصطفى أديب تعاليق قوية يرد فيها على دعوى الجنرال لاسيما أنه تقدم بصفته المفتش الأعلى للقوات المسلحة المغربية في قوت لم يعد يشغل هذا المنصب.

ورغم الانتقادات التي وجهتها الدولة المغربية للقضاء الفرنسي، هذه هي المرة الثانية التي يلجأ فيها مسؤول مغربي الى القضاء الفرنسي طالبا للإنصاف. وحالة بناني تأتي بعد حالة تقدم الدولة بدعوى للدفاع عن مدير المخابرات المدنية عبد اللطيف الحموشي بتهمة فرضية تورطه في التعذيب.

وفي المقابل المضاد، لجأ مغاربة بدعاوي ضد المسؤولين المغاربة، ومن ولعل الدعوى المثيرة هي التي تقدم بها مصطفى أديب الشهر الماضي ضد عدد من أفراد السلطة ومنهم الملك محمد السادس.

وفي الوقت ذاته، توجد دعاوي أخرى مثل تلك التي تقدم بها زكريا مومني ضد مسؤولين مغاربة منههم مدير المخابرات الحموشي بتهمة التعذيب.، ودعاوي أخرى مثل تلك التي تقدم بها عادل المطالسي بتهمة التعذيب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.