” داعش” تصدر ” “باسبور” خاص بالخلافة الإسلامية

حرر بتاريخ من طرف

dsh572014

قال موقع “يني شفق” التركي، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا، أصدر جواز سفر رسميًّا في الموصل، أمس الجمعة (4 يوليو 2014) لتوزعه على 11 ألف شخص داخل المدن والنقاط الحدودية بين العراق وسوريا التي أحكمت السيطرة عليها؛ وذلك بعد إعلانه قيام “الخلافة الإسلامية” نهاية الأسبوع الماضي.
وفي أعلى الجواز، توجد عبارة “دولة الخلافة الإسلامية”، وبجانبها علم داعش. تم ذلك في مركز الهويات وجواز السفر الذي افتتحته الحكومة العراقية سنة 2011، على أساس أن تبدأ في عملية استخراج بطاقات الهوية بداية الأسبوع المقبل، لتكون هذه العملية بمنزلة خطوة أخرى بهدف “مأسسة” الدولة الجديدة.
وبعد إعلانه دولة الخلافة الإسلامية، نشر “داعش” خريطة على صفحته بالمواقع الاجتماعية، تظهر دولة مترامية الأطراف تبلغ ثلاث قارات، انطلاقًا من آسيا التي تضم ولايات العراق والشام والحجاز واليمن وخراسان والأناضول وكردستان، ثم إلى أوروبا؛ حيث ولايتا الأندلس وأوروبا التي تضم دول البلقان وما حولها ودولاً من أوروبا الشرقية، ثم القارة الإفريقية؛ حيث ولايات أرض الحبشة وأرض الكنانة وولاية المغرب التي تبدو أكبر الولايات، وبذلك فإن “داعش” بـ13 ولاية في الدولة الإسلامية، يفرض سيطرته على نحو نصف الكرة الأرضية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.