للمرة الثانية..مزوار يستدعي السفير الفرنسي لتقديم احتجاج على احتضان السفارة نقاشا حول التعاون القضائي

حرر بتاريخ من طرف
 armezaour1

تفيد أخبار باستدعاء وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار السفير الفرنسي المعتمد في الرباط اليوم ليقدم له احتجاجا على اجتماع جرى في السفارة بين قاض مغربي والقاضي الفرنسي المكلف بالعلاقات مع المغرب.

وكانت سفارة فرنسا في الرباط قد احتضنت الأسبوع الماضي جلسة مناقشة حول التعاون القضائي بين المغرب وفرنسا شارك فيها عن الجانب المغربي القاضي عنبر أحد أبرز نادي قضاة المغرب، حيث اعتبر تعليق المغرب للتعاون القضائي مع فرنسا غير مبرر.

ويبدو أن السلطات المغربية لم يرقها الاجتماع لاسيما وأن أحد المشاركين هو قاض مغربي ينتقد وزارة العدل، وكان، وفق معطيات غير مؤكدة حتى الآن استدعاء السفير الفرنسي اليوم لتقديم احتجاج على هذا الاجتماع. ولم تنشر الخبر وكالة المغرب العربي وهي القناة الرسمية لهذا النوع من الأخبار، وأحيانا تتأخر بسبب تأخر الدبلوماسية في إصدار البيان.

وهذه هي المرة الثالثة التي يستدعي فيها المغرب السفير الفرنسي في الرباط لتقديم احتجاج، وكانت المرة الأولى بسبب ملاحقة القضاء الفرنسي لمدير المخابارت المدنية عبد اللطيف الحموشي، والثانية حول تصريحات السفير الفرنسي في الأمم المتحدة الذي وصف المغرب بالعشيقة التي يجب الدفاع عنها في ملف الصحراء والأخيرة هي اليوم بسبب حضور قاض مغري لنقاش حول التعاون القضائي.

وقام المغرب بتعليق التعاون القضائي بين البلدين بسبب ملاحقة القضاء الفرنسي لمدير المخابرات المدنية الحموشي.

الف بوست

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.