منتخب ألمانيا لكرة القدم يبدأ الاستعداد لكأس العالم القادمة من امريكا

حرر بتاريخ من طرف

يخوض منتخب المانيا لكرة القدم مباراتين وديتين في الولايات المتحدة عقب نهاية الموسم الحالي من مسابقة الدوري الألماني (بوندسليجا) من بينهما مباراة أمام المنتخب الأمريكي الذي يدربه حاليا الألماني يورجن كلينسمان.

وصرح مسئولون في الاتحاد الألماني لكرة القدم لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) يوم الأربعاء (14 نوفمبر 2012) بان المباراة التي تستضيفها واشنطن في الثاني من يونيو المقبل ستكون بمثابة لم شمل بين مدرب ألمانيا السابق كلينسمان ومنتخب البلاد الذي يدربه حاليا يواخيم لوف، الذي كان مساعدا لكلينسمان خلال بطولة كأس العالم 2006 .

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية أن ألمانيا ستلعب مباراة أخرى في 29 مايو بمدينة بوسطن أو نيويورك أمام خصم لم يفصح عن هويته بعد.

ويحتفل اتحاد الكرة الأمريكي بعيده المئوي الأول العام 2013.

وقال أوليفر بيرهوف مدير منتخب ألمانيا: “سنحظى برحلة ممتعة إلى أمريكا” مضيفا أن هاتين المباراتين تأتيان ضمن استعدادات ألمانيا لبطولة كاس العالم 2014 خلال العام المقبل “الانتقالي”.

ولكن من المتوقع أن تسبب الرحلة المقررة في نهاية الموسم بعض المشاكل بالنسبة للوف فيما يتعلق بقائمة الفريق. حيث يقام نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في 25 مايو بلندن  بينما يقام نهائي كأس ألمانيا في أول يونيو ببرلين.

فيما يمتد عمر موسم الدوري الأسباني إلى أول يونيو، ولا يتوقع أن توافق الأندية الإيطالية أو الإنجليزية كذلك على السماح للاعبيها بالانضمام إلى معسكر المنتخب الألماني.

وكانت ألمانيا تأهلت لنهائيات بطولة أوروبا للشباب تحت 21 عاما التي تستضيفها إسرائيل فيما بين الخامس و18 حزيران/يونيو 2013 .

والتقت ألمانيا مساء يوم الأربعاء (14 نوفمبر 20129 مع هولندا في مباراة ودية دولية بأمستردام ، فيما ستكون آخر مباراة للفريق بهذا العام.

ويسافر بيرهوف بمصاحبة وفد من اتحاد الكرة الألماني عقب المباراة إلى البرازيل للبحث عن أماكن تصلح كمقر لمنتخب البلاد في حال تأهله لنهائيات كأس العالم.

ويبدأ جدول مباريات ألمانيا لعام 2013 في السادس من فبراير بمباراة ودية أمام فرنسا في باريس قبل استئناف مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2014 بمواجهة كازاخستان في مباراتين متتاليتين يومي 22 و26 مارس المقبل.

وتم الاتفاق على خوض ألمانيا لمباراة ودية أمام البرازيل في 14 أغسطس قبل خوض المزيد من تصفيات كأس العالم في سبتمبر وأكتوبر التاليين أمام منتخبات النمسا وجزر فارو وأيرلندا والسويد.

وفي حال تأهل ألمانيا مباشرة، دون الحاجة لخوض ملحق التصفيات، إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل فسيمهد لوف لخوض مباراتين وديتين أخريين قرب نهاية العام 2013 أمام منتخبات عالمية.

وقد رشحت وسائل الإعلام منتخبي إنجلترا وإيطاليا كخصمين محتملين لألمانيا في هاتين المباراتين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.