الشبيبة العاملة المغربية تقدر مشاركة الملايين من المحتجين في مسيرة الدار البيضاء ضد بنكيران

حرر بتاريخ من طرف

 

لكحل : أزيد من1000 منظم والتعبئة متواصلة ليل نهار بجميع المدن المغربية

DSC_0141-1

كشف مراد لكحل، عضو المكتب الوطني للشبيبة العاملة بالاتحاد المغربي للشغل، لـ ( كلامكم) أن التعبئة متواصلة في صفوف الطبقة العاملة بالمغرب للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية يوم الأحد السادس من أبريل المقبل بمدينة الدار البيضاء، مضيفا أن أجواء التعبئة هائلة بالاتحادات الجهوية وعلى مستوى المجالس الجهوية.

وسجل لكحل الذي تحدث لجريدتنا هاتفيا، استجابة المجالس ومناديب المؤسسات لنداء المسيرة،مؤكدا أن لجن وخلايا عمالية تشتغل ليل نهار، وان أزيد من 1000 منظم ينتمون فقط إلى نقابة الاتحاد المغربي للشغل سيسهرون على إنجاح وتنظيم المسيرة الاحتجاجية المذكورة، كما قدر مشاركة الملايين من الطبقة العاملة وعامة الشعب المغربي في هذه المسيرة. ولم يفت لكحل أن يلفت الانتباه أن الشبيبة العاملة المغربية كتنظيم يعنى بقضايا الشباب، قد ثمنت عاليا قرار تنظيم المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و الفدرالية الديمقراطية للشغل – للمسيرة الاحتجاجية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. الشغيلة تحتج والمعطلون يحتجون والأساتذة يحتجون والدكاترة يحتجون والمحامون والقضاة والمهندسون يحتجون … الكل ينادي بالحقوق ولا أحد يقول أنه مقصر في أداء الواجب . لم يسبق لي أن رأيت لافتة في مسيرة تعترف بتقصير أصحابها في أداء الواجب . الكل مقصرون ولا أحد يستحق ما يتقاضاه من راتب إلا من رحم الله . أقول للجميع . كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته . هذه الأحوال لا تشجع على الإستثمار في بلادنا . الإحتجاج على الحكومة إحتجاج على الديمقراطية وإرادة الشعب . اتركوا الناس يعملون ولنا حساب معهم حين انتهاء ولايتهم الحكومية و البرلمانية . أما هذه المسيرات والإضرابات فليست سوى غوغاء وتشويش على الأذهان . المغرب لا يعاني مما تعاني منه بعض الدول الأوربية من تسريح للعمال و إفلاس المقاولات . المحنة عالمية وعلى المغرب أن يضمن الأمن والإستقرار في هذه الضروف أكثر من أي شيء . أين كنتم أيام تفويت أملاك الدولة لعائلات الوزراء . اسالوا عن من يملك الضيعات الفلاحية التي كانت في ملك الدولة والفيلات والقصور جانب الشواطئ وكيف حصلوا عليها أيام البصري . من يظن أن مثل هذه المسيرات ستؤثر في قناعات الشعب المغربي فهو خاطئ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.