المواجهة تتجدد بين رونالدو وميسي والفريق الملكي يتقدم بأربع نقاط عن برشلونة

حرر بتاريخ من طرف

765_1944

تتجه أنظار الملايين من عشاق عملاقي إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة، يوم الأحد المقبل إلى ملعب «سانتياغو بيرنابيو»، الذي سيحتضن المباراة رقم 168 بين الفريقين في تاريخ مواجهات الدوري الإسباني.
محبو الفريقين عبر العالم سيكونون على موعد مع فصل جديد من فصول الإثارة والتشويق، عندما يلتقي الفريقان في مباراة ستحدد بنسبة كبيرة هوية بطل الدوري الإسباني لهذا الموسم، فريال مدريد يتصدر الدوري بفارق أربع نقاط عن برشلونة الذي يحتل المركز الثالث خلف أتلتيكو مدريد.
وسيكون الضغط مسلطا أكثر على فريق برشلونة، الذي سيكون مطالبا بالفوز في قلب سانتياغو بيرنابيو من أجل تقليص فارق النقاط مع الريال إلى نقطة فقط، في انتظار إجراء المباريات التسعة المتبقية في «الليغا». من جهته، يرغب ريال مدريد في الفوز على غريمه التقليدي من أجل توسيع الفارق إلى سبع نقاط وإبعاد رفاق ميسي عن المنافسة على اللقب.
مواجهات الفريقين في «الليغا» تميل كفتها لصالح الفريق الملكي، ريال مدريد، الذي حقق 70 فوزا، مقابل 65 لبرشلونة، بينما انتهت 32 مقابلة بنتيجة التعادل. أما في تاريخ مواجهتهما في جميع المسابقات، سواء المحلية أو القارية، فيتقدم ريال مدريد على برشلونة بفارق انتصارين، حيث فاز النادي الملكي في 90 مقابلة، مقابل 88 انتصار لبرشلونة، و48 تعادلا.
وسجل ريال مدريد 376 هدفا أمام برشلونة، فيما سجل لاعبو الأخير 366 هدفا على الريال.
ولم يحقق برشلونة أي فوز على ريال مدريد في «البيرنابيو» في مسابقة الدوري منذ شهر دجنبر من سنة 2011 عندما انتصر هناك بثلاثة أهداف لواحد. وفاز البارصا بعدها بمدريد مطلع سنة 2012 في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، ليتراجع إلى الخلف تاركا السيطرة لريال مدريد.

المساء

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.