باريس سان جيرمان وبرشلونة يتأهلان الى ربع نهائي دوري أبطال أوربا لكرة القدم

حرر بتاريخ من طرف

برشلونة

تأهل فريقا (باريس سان جيرمان) الفرنسي وبرشلونة الاسباني الى الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزهما على فريقي (بايرن ليفركوزن) الالماني ومانشستر ستي الانجليزي.
وفاز باريس سان جيرمان الافرنسي على بايرن ليفركوزن بهدفين مقابل هدف واحد في اياب ثمن النهائي من المسابقة في المباراة التي اقيمت باريس.
وافتتح (بايرن ليفركوزن) اهداف اللقاء عن طريق لاعب الوسط الالماني سيدني سام في الدقيقة السادسة من زمن المباراة ثم أدرك المدافع البرازيلي ماركينوس التعادل للفريق الفرنسي في الدقيقة ال13 من المباراة.
وعزز الارجنتيني ازكوييل لافيتزي النتيجة في الدقيقة 53 ليصعد (باريس سان جيرمان) الى دور الثمانية الكبار من مسابقة دوري ابطال اوروبا للعام الثاني على التوالي.
وكان (باريس سان جيرمان) قد قسى على (بايرن ليفركوزن) ذهابا بأربعة أهداف دون رد.
وفي المبارة الاخرى فاز برشلونة الاسباني على مانشستر ستي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب (كامب نو) في اسبانيا.
وأحرز الارجنتيني ليونيل ميسي هدف التقدم لفريقه مستغلا تمريرة من سيسك فابريغاس اودعها شباك الضيوف في الدقيقة 67 من المباراة التي حلمت مع اقتراب نهايتها مفاجأة تسجيل اللاعب فينسنت كومباني هدف التعادل للفريق الإنجليزي في الدقيقة 88.
وسرعان ما احرز داني الفيش هدف التقدم الثاني لفريق برشلونة وذلك في الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي للمباراة معلنا فوز فريقه بهدفين لهدف ليتصالح برشلونة مع جماهيره بعد ان كان خسر امام (بلد الوليد) بالدوري الاسباني الأسبوع الماضي مبتعدا عن الصدارة.
وكان (برشلونة) فاز على منافسه الإنجليزي بهدفين دون رد في مباراة الذهاب التي جرت بينهما على ملعب الاتحاد ضمن ذهاب دور ال 16 من دوري رابطة الابطال في 18 فبراير الماضي ليتأهل الاسباني بمجموع (4-1) للدور المقبل.
وكان فريق اسباني آخر هو (اتليتكو مدريد) تأهل لدور ربع النهائي في البطولة بعد فوزه على (ميلان) بمجموع خمسة اهداف لهدف في مبارياتي الذهاب والإياب بالدور ال 16.
من جانبه يستضيف (ريال مدريد) أيضا فريق (شالكه) الألماني يوم الثلاثاء المقبل على (سانتياغو برنابيو) في مباراة الإياب بالدور نفسه الثلاثاء بعد ان كان هزمه بستة اهداف لهدف في مباراة الذهاب

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.