حلقة برنامج “ماستر شيف إيطاليا” المسجلة بمراكش تحقق رقما قياسيا بأزيد من 1,35 مليون مشاهد

حرر بتاريخ من طرف

حقق برنامج “ماستر شيف إيطاليا”، الذي اختار مدينة مراكش لتسجيل أول حلقة ببلد أجنبي، والذي بث مؤخرا في أوقات الذروة على القناة الإيطالية “سكاي أونو”، رقما قياسيا من حيث عدد المشاهدين بأزيد من 1,35 مليون مشاهد.

وحسب المكتب الوطني المغربي للسياحة، فإن الحلقة حظيت بمتابعة 1,35 مليون مشاهد، وهو رقم قياسي لم يسجل منذ انطلاق البرنامج، مبرزا أن الجزء المصور بمدينة مراكش كان الأكثر مشاهدة في الأسبوع بآلاف التعليقات و102 ألف زيارة على الموقع الإلكتروني للبرنامج.

وكان المكتب قد ذكر في بلاغ أصدره في يوليوز الماضي خلال تصوير البرنامج لمدة يومين بالمدينة الحمراء أن غنى فن الطبخ المغربي وحفاوة الاستقبال والطابع الاستثنائي الذي تتميز به المدينة شكلت عوامل أقنعت منتجي هذا البرنامج الذي يحظى بمتابعة كبيرة.

وقالت جازيا السنتيسي مندوبة المكتب بإيطاليا “نحن فخورين باستقبال طباخين مرموقين ومرشحين للمشاركة في البرنامج“.

وأضافت “هذا البرنامج يعد فرصة فريدة للنهوض بوجهة مراكش وتمكين المشاهدين الإيطاليين من اكتشاف فن الطبخ المغربي، الذي يعرف على غرار بلدانا، عبر العالم، بحفاوته وتنوعه والطابع الاستثنائي لنكهاته“.

وفي نسخته الإيطالية، يشارك في البرنامج 18 طباخا هاويا لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم، ليحرز مرشح واحد على لقب “ماستر شيف” في نهاية الموسم الذي يشمل 20 حلقة.

وقد انتقل إلى المدينة الحمراء فريق يضم أزيد من 41 شخصا لإنجاز ديكور الحلقة، حيث صور ثلاثة من أفضل الطباخين في إيطاليا إلى جانب المتنافسين، بساحة جامع الفنا إحدى مسابقات البرنامج.

يشار إلى برنامج “ماستر شيف” ، الذي أحدث أول مرة بالمملكة المتحدة سنة 1990، عبارة عن مسابقة في فن الطبخ أصبحت متداولة في العديد من الدول. ويعتبر من برامج تلفزة الواقع التي تبرز مؤهلات الطباخين الهواة الذين يحاولون تحضير أفضل الوصفات.

وتعد إيطاليا خامس سوق مصدر للسياح للمغرب، وقد استقبلت المملكة سنة 2012 حوالي 180 ألف سائح إيطالي (دون احتساب أفراد الجالية) اختار 72 ألف من بينهم مدينة مراكش وجهتهم المفضلة

ومع

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.