مكفوفون معطلون: الوزيرة بسيمة الحقاوي قالت لنا سيرو نتاحرو.. !

حرر بتاريخ من طرف

 

  قطع العشرات من المحتجين من المكفوفين المعطلين، بمدينة الرباط، زوال يوم الأربعاء، طريق السكة الحديد وأوقفوا حركة القطارات القادمة من الرباط والمتجهة إليها بمحطة الرباط المدينة لنحو ساعة تقريبا، ولم يتم إخلاء السكة إلا بعد تدخل القوات العمومية التي عمدة على تفريقهم.

 واحتل المكفوفون المعطلون، السكة الحديد، وربطوا أجساد بعضهم بالسلاسل، وهدد بإشعال النار في أجسادهم شاهرين قارورات بلاستيكية مملوءة بالبنزين، أمام مقطورة قيادة قطار ومرددين شعار ” هي كلمة واحدة هاد حكومة فاسدة”.

وفي اتصال لـ “كلامكم” بياسين بازكورة، ممثل مجموعة النجاح للمكفوفين المعطلين، قال أن عملية الاحتجاج التي قام بها المكفوفون الـ 25، بالسكة الحديد بمحطة الرباط المدينة، جاءت نتيجة تماطل وزارة بسيمة الحقاوي وإخلالها بالوعود التي قطعتها منذ أربع سنوات من اقتحام مقر الوزارة من طرف المكفوفين، والتي استشهد فيها أحد مناضلي المجموعة سنة 2011.

وقال ياسين أن الوزيرة قد خاطبت بعض المكفوفين بالقول:” سيروا تنتحروا” – وهو القول الذي لم  يتسنى لجريدتنا التحقق منه بعدما حاولنا الاتصال بالوزيرة وباءت محاولتنا كلها بلا جواب- ، مضيفا أنها، أي الوزيرة، وعدتهم بحل مشكلهم المتمثل في التوظيف المباشر للمكفوفين الذين يعيشون وضعية اجتماعية صعبة ومزرية، مؤكدا أن الوزيرة الحقاوي أخلفت وعدها لأزيد من 70 مكفوفا طالبوا بالعمل المباشر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.